العشرينية الأولى…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مضى وقت طويل على أول تدوينة لي عن حفظ القرآن وقراري للحفظ للمكثف أي حفظ القرآن في مدة وجيزة كل حسب وقته والتزاماته ورغبته، والحمد لله منذ أن قررت الشروع في الحفظ المكثف جائتني المشاغل من كل حدب وصوب، فأصبحت لا أكاد أجد الوقت لأرتاح. ثم زادني ذلك اصرارا على اتباع ما شرعت فيه، ثم جائني سفر مفاجئ لم أخطط له لإسبانيا لأزيد من شهر زاد الطين بلة وزادني انشغالا عن ربيع قلبي 8، ثم….. أكمل أم أسكت ؟… لا أكمل أريد أن أشكو لكم قليلا 12…. ثم مرضت مرتين متتاليتين أسأل الله أن يجعلها من تخفيف الذنوب لم أستطع خلالهما فعل أي شيء غير ملازمة الفراش.

والله أحسست وكأن هناك من يحاول فعل المستحيل كي يمنعني من متابعة الحفظ لكن وبالمقابل أحسست وكأن الله زرع بداخلي قوة وعزما لمواجهة كل التحديات والوصول إلى مبتغاي وهدفي… وبالفعل ختمت العشرون حزبا الأولى بفضل الله وعونه . شعور لا يوصف عندما تحس أنك قادر على فعل شيء يشعرك بسعادة كبيرة، شعور أنك تحمل في قلبك ولو بضع آيات وأنت تفهم معناها يشعرك بالسعادة فكيف لو راقبت نفسك وأنت تتقدم شيئا فشيئا 8لتحمل أنقى وأطهر وأصدق حديث.

عندما بدأت أقترب من الحزب 13 بدأت أحس بالنوم الشديد والتعب الشديد عند الحفظ، لكن أذكر نفسي دائما بجمالية النهاية، والفرحة بالإنجاز، وأجر مجاهدة النفس وأنها جهاد في سبيل الله فأشحذ الهمة واستمر في التقدم.

heart-divider

اليوم قررت إطلاعكم على بعض القرائ المغاربة. باعتبار أن المغرب يلقب بالرقم الصعب في القرآن الكريم بحكم أنه سنويا يفوز المغاربة بأغلب المسابقات القرآنية في العالم وفي جميع الفئات العمرية .وبمناسبة فوز القرائ المغاربة مؤخرا بمعظم المراكز في مسابقة القارئ العالمي بالبحرين أترككم مع الأصوات الندية والقراءات المتقنة:

أحمد محمد الخالدي الفائز بالمركز الأول في فرع الترتيل

محمد العربي قصطالي الفائز بالمركز الأول في فرع التدوير

خالد عبدالسلام رياض الفائز بجائزة قارئ الجمهور

يونس مصطفى غربي الفائز بالمركز الثالث في فرع التدوير

و أنا يارب

حتى هذه اللحظة أجاهد نفسي أسعى بكل قوّتي

ثمّ أتعثّر، و لكنّي لم أستسلم !

مددًا من عندك يا ربّ يجعلني أُناضل قدرَ ما أستطيع

وإلى حين ألقاكم من جديد دمتم في رعاية الله أحبتي 8.

6 thoughts on “العشرينية الأولى…

  1. ماشاء الله تبارك الله الله يعطيك اجر النية بحفظ كتابه واعانك على حفظ الباقي يارب أنا حفظت كم جزء وحلمي ان احفظ المزيد بإذن
    الله

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s